دهب والاستعانة بالله

سجل اسمك والاميل الخاص بك وارجع الى بريدك الالكترونى ستجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر وشكرا
دهب والاستعانة بالله

كل مايخص القران والسنة وانواع السحر والخلاص منهم وكذلك الحسد والوقاية منهم وغيرهم بالاستعانة باللة

سجل اسمك ، والاميل الخاص بك :. وارجع الى بريدك الالكترونى ، سوف تجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر. (وجزاكم اللة خيرا)

    الفطور على التمر( ومنةعلاج لللأمراض)

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 24/11/2011
    العمر : 60

    الفطور على التمر( ومنةعلاج لللأمراض)

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يوليو 20, 2012 9:53 pm

    Exclamation Exclamation قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور"، وهكذا يكون الرسول الكريم علمنا أصول الصوم الفعال بتناول التمر والماء قبل أن يكتشفه الغرب بقرون طويلة!
    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven فمن المعروف أن الصائم عند نهاية صومه يكون في أشد الحاجة لعاملين مهمين أولهما مصدر غذائي لتوليد الطاقة بصورة عاجلة جداً، والثاني تأمين مصدر مائي لتعويض النقص، وهذان العاملان متوفران في الرطب والتمر.
    Like a Star @ heaven فالتمر هو من أكثر الأغذية المفيدة وأسهلها هضماً وإذا أضيف إليه اللبن كان غذاءً كاملاً، ولكن على الرغم من الفوائد المتعددة للتمر إلا أن الاعتماد عليه يؤدي للنحافة لأنه فقير بالمواد الدهنية.
    Like a Star @ heaven وترجع القيمة الغذائية للتمر لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات تقدر بحوالي 70 %، وغنائه بفيتامين 'أ' وعنصر الحديد، وكذلك يحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم والفوسفور، ولكنه يحتوي على كمية قليلة من البروتين تقدر بحوالي 20 % ونسبة محدودة من الدهون تقدر بنحو3 %، لذلك فإضافة الحليب إليه يعوض نقصه من البروتين والدهون فيصبح غذاءً متكاملا.
    Like a Star @ heaven والجدير بالذكر أن أكل كمية قليلة من التمر كل يوم سوف تساعد الجسم على التخلص من جزء من السموم المختزنة في خلاياه مثل المعادن الثقيلة كالرصاص مثلاً.
    Like a Star @ heaven فضلاً عن أن التمر من الأغذية الغنية بعنصر المغنيسيوم التي تحمي من مرض السرطان، كما أن له أثراً كبيراً على تهدئة الأعصاب بالنسبة للمصابين بالأمراض العصبية.
    Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven ويعتبر علاجاً لفقر الدم لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، ويعتبر أيضاً مقوياً للعظام والأسنان والجنس لاحتوائه على معدن الفسفور والكالسيوم. Like a Star @ heaven ويعمل التمر على تقوية البصر ويحفظ رطوبة العين لاحتوائه على فيتامين "أ"، وهو يكافح مرض العشى الليلي، ويقوي الأعصاب السمعية فهو مفيد للشيوخ، كما يعد علاجاً لأمراض الكبد واليرقان وتشقق الشفاه وجفاف الجلد وتكسر الأظافر لاحتوائه على فيتامين "ب".
    Like a Star @ heaven ويستخدم التمر أيضاً في علاج المثانة والمعدة والأمعاء لاحتوائه على فيتامين ب1، ب2 والنياسين وهذه ترطب وتحفظ الأمعاء من الضعف والالتهابات، كما يعد مليناً ومعالجاً للإمساك، ويعادل حموضة المعدة لأنه غني بالأملاح القلوية كالكالسيوم والبوتاسيوم، ويعالج أمراض القلب والحساسية لاحتوائه على عنصر الحديد، كما يعمل على وقف النزيف عند الحمل ويمكن استخدامه في حالات الفشل الكلوي.
    Like a Star @ heaven ويمنع التمر أيضاً دوار الرأس لاحتوائه على بعض العناصر مثل الكاروتين، ويساعد على منع الخلايا السرطانية من النمو والانتشار لاحتوائه على المغنيسيوم والكالسيوم.
    Like a Star @ heaven كما يحتوي التمر على السكر الطبيعي والذي هو سهل وسريع الامتصاص والهضم، لذلك فهو مريح وآمن بالنسبة لمعدة الطفل وأمعائه، ويمكن الاستفادة أيضاً من عصير التمر خصوصاً إذا مُزج مع الحليب ليشكل شراباً مقوياً للأطفال والكبار معاً، كما يمكن لهذه العجينة أن تكون بمثابة مادة مهدئة للثة الطفل أثناء بزوغ أسنانه حيث تهدئ لثته وتطرّيها وتسهّل خروج الأسنان.
    Like a Star @ heaven كما يحتوي التمر على تشكيلة واسعة من العناصر الغذائية مما يجعله غذاء مقاوماً للجوع، وإذا علمنا بأن السبب الرئيسي للسمنة هو الإحساس بشكل دائم بالجوع والشهية للطعام وبالتالي استهلاك كميات أكبر من الشحوم والسكريات أثناء الأكل، فإن العلاج بتناول بضع حبات تمر عند الإحساس بالجوع سيساعد على الإحساس بالامتلاء والشبع، هذه الحبات سوف تمدّ الجسم بالسكر الضروري، وتقوم بتنظيم حركة الأمعاء وبالتالي التخفيف بنسبة كبيرة من الإحساس بالجوع وبالنتيجة التخفيف من استهلاك الطعام.
    Like a Star @ heaven وأخيراً دقيق التمر المجفف ونواته المطحونة تساعد على الشفاء من الربو وضيق التنفس.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 4:24 am