دهب والاستعانة بالله

سجل اسمك والاميل الخاص بك وارجع الى بريدك الالكترونى ستجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر وشكرا
دهب والاستعانة بالله

كل مايخص القران والسنة وانواع السحر والخلاص منهم وكذلك الحسد والوقاية منهم وغيرهم بالاستعانة باللة

سجل اسمك ، والاميل الخاص بك :. وارجع الى بريدك الالكترونى ، سوف تجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر. (وجزاكم اللة خيرا)

    القهوة والروماتيزم { وهشاشة العظام }

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 24/11/2011
    العمر : 60

    القهوة والروماتيزم { وهشاشة العظام }

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أكتوبر 11, 2013 9:56 pm

    القهوة والروماتيزم { وهشاشة العظام }

    undefined
    { بســم الله الرحمــن الرحيــم} تحدثنا فى مقالة سابقة عن القهوة وفوائدها ...وفى هذة المقالة نتحدث عن الاسراف فى شرب القهوة وأضرارها على العظام :.                                           القهوة والروماتيزم



    القهوة وهشاشة العظام وقد توصل الباحثون بعد إجراء عدة دراسات على آلاف النسوة لمعرفة علاقةالقهوة والروماتيزم
    القهوة وهشاشة العظام
    وقد توصل الباحثون بعد إجراء عدة دراسات على آلاف النسوة لمعرفة علاقة القهوة بهشاشة العظام إلى أن تناول القهوة باستمرار وبحدود فنجانين في اليوم من العوامل المؤهبة لحدوث هشاشة العظام، حيث يترافق بتناقص في كثافة العظام، وبالتالي إلى هشاشتها، حيث يؤدي الكافئين إلى فقدان الكالسيوم. كما قام باحثون في عدة جامعات أمريكية بدراسة مدى تأثير القهوة على ازدياد خطر كسور العظام في المرضى المصابين بهشاشة العظام، فاستنتجوا من هذه الدراسات أن هناك علاقة طردية بين ازدياد تناول فنجانين أو أكثر من القهوة؛ وازدياد خطر كسور عظام عنق الفخذ في المصابين بالهشاشة، وخاصة عند النساء متوسطات الأعمار. وقد وجد الباحثون بعد عدة دراسات أن تناول القهوة بشكل يومي وبمعدل أكثر من فنجانين يؤدي إلى تسارع ارتشاف العظم من العمود الفقري والجسم بشكل عام أي أنه يساعد على زيادة فقدان الكالسيوم من العظم، كما أنه يساعد على فقدان القشر العظمي من عظم الفخذ خاصة عند النساء اللاتي يأخذن الكالسيوم أقل من 800 ملغم من الكالسيوم في اليوم.

    القهوة والروماتويد
    وأخيراً فقد نشرت مجلة دراسات أمراض الروماتيزم البريطانية ( Annals of Rheumatic Disease ) في دراسة أعدها أطباء من المعهد للصحة العامة في هلسنكي. فبعد متابعة استغرقت 15 عاماً ل 6809 شخص غير مصابين بالتهاب المفاصل أظهرت الدراسة إصابة 162 شخصا بالروماتويد منهم 89 كان لديهم العامل الروماتيزمي ( Rheumatoid Factor ) موجب مع العلم عدم ظهور أعراض الروماتويد على أي منهم عند بدء الدراسة. وقد استنتج الباحثون أن عدد فناجين القهوة المستهلكة يومياً ارتبطت بشكل طردي مع ظهور العامل الروماتيزمي فمثلاً شرب أربعة فناجين قهوة يومياً أو أكثر قد يزيد من احتمال نسبة الإصابة بالروماتويد ذو العامل الروماتيزمي الموجب إلى أكثر من الضعف. ولا يعرف العلماء سبب زيادة هذا الاحتمال ولكن يتوقعون أن القهوة تحتوي على مادة غير معروفة تسبب إنتاج العامل الروماتيزمي والذي يكشف ظهوره عن وجود أجسام مضادة للمرض في الجسم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 3:32 am