دهب والاستعانة بالله

سجل اسمك والاميل الخاص بك وارجع الى بريدك الالكترونى ستجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر وشكرا
دهب والاستعانة بالله

كل مايخص القران والسنة وانواع السحر والخلاص منهم وكذلك الحسد والوقاية منهم وغيرهم بالاستعانة باللة

سجل اسمك ، والاميل الخاص بك :. وارجع الى بريدك الالكترونى ، سوف تجد رسالة تؤهلك للدخول الى المنتدى بكل يسر. (وجزاكم اللة خيرا)

    التمر هندى" مكوناتة" وفوائدة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 281
    تاريخ التسجيل : 24/11/2011
    العمر : 60

    التمر هندى" مكوناتة" وفوائدة

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 18, 2012 3:12 am

    بسم الله الرحمن الرحيم،سبحان الخالق الأعظم. .التمر هندي شجرة دائمة الخضرة تعلو 2.5 متراً. لها أوراق مركبة دقيقة وعناقيد من الأزهار البرتقالية المصفرة وقرون بذور (ثمر) بنية إلى رمادية تحتوي على ما يصل إلى 12 بذرة مستديرة. والجزء المستخدم الثمر.
    مكونات التمر هندي:
    يحتوي على 16 – 18% من حموض النبات (بما في ذلك حمض النيكوتينيك وفيتامين B3) وزيت طيار يضم الجيرانيال والجيرانيول والليمونين) وسكريات وبكتين و 0.8% من البوتاسيوم والدهن.
    أفعال التمر هندي واستخداماته الطبية:
    التمر هندي ثمرة صحية منظفة تحسّن الهضم وتفرّج الريح وتلطف التهابات الحلق وتعمل كملين معتدل. ويعطى لفتح الشهية وتقوية المعدة. كما أنه يستخدم لتفريج الإمساك. ويوصف للزّحار عندما يمزج مع الكمون والسكر.
    وفي جنوبي الهند تؤخذ صلصة التمر هندي لعلاج الزكام والعلل الأخرى التي تنتج نزلة مفرطة. ويعتبر في الطب الصيني عشبة مبردة ملائمة لعلاج حرارة الصيف. ويعطى الثمر أيضاً لفقد الشهية والغثيان والقيء أثناء الحمل والإمساك.
    عندما تنضج الثمار في فصل الصيف تجمع الثمار القرنية من على الأشجار وتنزع قشرتها الخارجية ويعبأ لبها في براميل على صورة طبقات يفصلها طبقة من السكر وأحيانا ًيضغط اللب مختلطاً مع البذور في كتل كروية دون إضافة السكر إليها.

    ومن خواص التمر هندي أنه ملين غير عنيف، ولذا يضاف إلى كثير من الأدوية التي تعطى للأطفال، والنقيع الذي يصنع منه منعش ومبرد، وهو يحضر بنقع التمر في ماء يغلي وتركه مدة من الزمن وقد يحضر هذا المشروب بنقع الشحمة في الماء البارد.
    وقال عنه داود الأنطاكي: له خاصية لإخراج الصفراء ومنع حرقتها، ومنقوعه مع السكر يمنع القيء ويسكنه وينفع من العطش الشديد وينفع من الحكة وأحسنه ماكان جديداً حامضاً صادق الحموضة. وهو مطفئ للحرارة ا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 4:12 am